رئيس التحرير : مشعل العريفي

بريطانيا توجه تحذيرا عسكريا : نحن جاهزون وسوف نشارك أمريكا في الهجوم على إيران في حال تصاعد الصراع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالاات : قالت صحيفة "ذا صن" نقلا عن مصدر أن بريطانيا مستعدة لضرب إيران في حال تحول التوتر بين طهران والولايات المتحدة في الشرق الأوسط، بسبب مقتل قاسم سليماني، إلى حرب.
ووفقا للصحيفة، لن تكون لندن أول من يهاجم، لكن عندما يتصاعد الصراع، فهي على استعداد لدعم الحليف الأمريكي من خلال نشر أسطول الغواصات - الذرية من فئة Estuit ، المسلحة بصواريخ "توماهوك" المجنحة. وقال المصدر إن واحدة من هذه الغواصات جاهزة على مسافة كافية لمهاجمة إيران.
كتبت صحيفة "ذا صن" أيضًا أن مقاتلي النخبة من القوات الخاصة تم نشرهم في العراق، حيث قتل سليماني، إذا كان هناك حاجة إلى عمليات الإنقاذ. أمرت القوات البريطانية البالغ عددها 400 جندي في البلاد، التي تدرب قوات الأمن العراقية، بتعزيز حماية الدبلوماسيين وقواتهم الخاصة.
بالإضافة إلى ذلك، لندن تعتقد أنه على خلفية التصعيد المحتمل للنزاع وتبادل التهديدات، ينبغي أن تتلقى الوحدة المنتشرة في العراق أسلحة أثقل. سيتم إرسال المقترحات ذات الصلة إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون عند عودته من إجازة مدتها 12 يومًا في منطقة البحر الكاريبي.
وكان قد قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح يوم الأحد إن واشنطن حددت 52 هدفا إيرانيا سيتم قصفها إذا استهدفت طهران أي أمريكيين أو أصول أمريكية ردا على اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up